المرصد الفلسطيني

الجهاد الإسلامي تدين لقاء غانتس وعباس

الجهاد الإسلامي": لن نشارك في الانتخابات الفلسطينية

عائشة خالد | المراقب – غزة

أدانت حركة الجهاد الإسلامي اللقاء الذي جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس في منزل الأخير جاء ذلك في بيان وصل المراقب نسخة عنه وأضافت الحركة في بيانها” لقد جاء هذا اللقاء تكريساً للدور الوظيفي للسلطة التي تبحث عن حلول للخروج من أزماتها وعجزها وفشلها ، على حساب مصالح شعبنا وحقوقه وقضيته الوطنية. ” وطالبت الحركة عباس بالسعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية بدلا من الركض نحو التطبيع الذي لم يجلب سوى الدمار لشعبنا
وفيما يلي نص البيان
بِسْم الله الرحمن الرحيم*

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

لقاء “التنسيق الأمني” يُكرّس الدور الوظيفي للسلطة

تدين حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بشدة لقاء التنسيق الأمني الذي عُقد الليلة الماضية في المنزل الذي يحتله “غانتس” داخل فلسطين المحتلة، بحضور رئيس السلطة واثنين من قادة التنسيق الأمني.

لقد جاء هذا اللقاء تكريساً للدور الوظيفي للسلطة التي تبحث عن حلول للخروج من أزماتها وعجزها وفشلها ، على حساب مصالح شعبنا وحقوقه وقضيته الوطنية.

لقد جاء لقاء التنسيق الأمني بهذا المستوى في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا لواحدة من أشد الهجمات الإرهابية التي يقودها اليمين المتطرف وينفذها جيش الاحتلال الذي يتلقى التعليمات من “بيني غانتس”.

لم يلتفت رئيس السلطة ومعاونوه إلى الدعوات الوطنية بتشكيل قيادة موحدة للتصدي للاستيطان والإرهاب والتهويد ، وراح يسعى للقاء قادة العدو والتودد لهم وتبادل الهدايا معهم والاتفاق على تعزيز التنسيق الأمني مقابل حفنة من الرشاوى المغلفة بالعبارات التضليلية وتسويق الأوهام.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، نرى في هذا اللقاء انحرافاً خطيراً عن الإجماع الوطني وتجاوزاً لإرادة الجماهير المنتفضة في وجه الاٍرهاب اليهودي والاستيطاني الذي لم يُبق منطقة في الضفة والقدس إلا وجعلها هدفاً لمشاريع الضم الاستعماري، وما هذا اللقاء إلا محاولة في سياق مؤامرة خطيرة لا تختلف كثيراً عن “صفقة القرن” التي واجهها شعبنا وأسقطها بوحدته وثباته.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ندعو لموقف وطني لحماية الإجماع الرافض للتنسيق الأمني وعودة المفاوضات بأي شكل وتحت أي مبرر ، والحفاظ على وصايا الشهداء والإرث التاريخي المقاوم ومشروع التحرير الوطني الذي يخوضه شعبنا.

وفي السياق ندعو القوى الحية والمخلصة للتصدي لتداعيات هذا اللقاء.

إننا نؤكد على استمرار المقاومة مهما بلغ حجم التحديات ومهما كانت المؤامرات التي تستهدف إحباط انتفاضة لجم الاستيطان المشتعلة.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى