اخبار لبنان

التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة يكرّم السفير السوري في لبنان

كلمة الدكتور يحي غدار امين عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة

بسم الله الرحمن الرحيم سعادة سفير الجمهورية العربية السورية في لبنان الاخ والصديق ورفيق النضال الدكتور  علي عبد الكريم علي الاخوة والاخوات …

رفاق الدرب وطريق  النضال المشترك لتحقيق اماني ومستقبل امتنا العظيمة ….في السفارة السورية في بيروت نلتقي في بيتنا وفي حضن العروبة الدافيء وقلبها النابض، وفي حضرة سعادة الرفيق السفير نجتمع على كلمة حق ونشهد له ولدوره ولعطاءاته، المميزة في ادارة العلاقات الاخوية بين ابناء الشعب الواحد في الدولتين   وقد اثبت جدارته، وجسد بصدق وايمان قيم وروح سورية الاخوية والمحبة بصفتها الاخت  الحنون..

لقد من الله علينا وعلى العلاقات الاخوية بان اختار السيد الرئيس اكرم واعز ابناء سورية لتمثيلها في لبنان وفي ذروة الازمات ومحاولات المتآمرين قطع العلاقات والانقلاب على التاريخ والجغرافية.. كما اعزتنا سورية وكرمتنا بصمودها وثباتها وانشائها وحمايتها لخيار المقاومة ورعت مسيرتها بصلابة لم ولن تلين استمرت تفتح قلبها وذراعيها لكل عربي مقاوم ولكل من نصر ومن انتصر  لقضيتنا المحقة…..

نجتمع اليوم في دار العز والكرامة لنتكرم بتكريمنا لسعادته، وتقديم درع الوفاء لشخصه والامتنان لدوره ولمناقبيته وصفاته التي عكست طبائع سورية وكرمها.فالدروع والاوسمة تتكرم بسعادته وبشخصه وعطاءاته المشهودة والتي لاتشح. ولا تنضب.

نلتقي اليوم  لا لنودعه بل لنؤكد ان لقاؤنا يستمر ويتعزز ونبقى معا في مسيرة النضال والكفاح المشترك لافرق بين دمشق وبيروت واينما كنت مكلفا بالمهمات فنحن على يقين بانك ستبذل ما استطعت من اجل تعزيز وتعميق علاقات الاخوة السورية اللبنانية ورعايتها وتشذيبها .

الاخ والصديق والرفيق سعادة السفير علي عبد الكريم علي افضلت علينا ولم تبخل بإسداء نصيحة واعطاء رأي  وتيسير المهمات وتسهيل الاجراءات والسبل وتذليل العقبات لإنجاح  الاعمال واللقاءات والمؤتمرات واستضافة الوفود وتكريم  الاصدقاء والشركاء لخدمة قضية المقاومة ومحورها ،والبعض من هذه القيادات من يشارك معنا بهذا  التكريم من لبنان وفلسطين ومصر و منهم من قدم من  اوستراليا  والجمهورية الإسلامية الإيرانية وباكستان .

وكما كنا شركاء سنبقى وسنكون معا دوما ومستمرون حتى عودة الجولان والقدس العاصمة الابدية لفلسطين كل فلسطين الحرة العربية.

سعادة السفير الدكتور علي عبد الكريم

شكرا لاستضافتنا
وجزيل الشكر وكل الامتنان  لقبولك الدرع التكريمي اقدمه باسم التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة مكللا بآيات الامتنان و التقدير

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى