مرصد العدو

استطلاع كان 11 العبرية: نتنياهو ليس لديه (61) مقعداً بدون جدعون ساعر

مدار نيوز- نابلس- 9-12-2020- ترجمة محمد أبو علان دراغمة: في استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجري لصالح  قناة كان 11 العبرية، ونشرت نتائجه مساء اليوم الأربعاء جاء فيه، لن يكون لبنيامين نتنياهو (61) مقعداً لتشكيل حكومة بدون جدعون ساعر حال أجريت الانتخابات اليوم.

ووفق نتائج ذات الاستطلاع، حزب الليكود سيبقى الأكبر من بين الأحزاب الإسرائيلية ، لكنه سيتراجع في عدد المقاعد قياساً بالاستطلاع الأخير، سيتراجع من (31) مقعداً إلى (25) مقعداً، وحزب يمين برئاسة جدعون ساعر سيحصل على (18) مقعداً.

وفي حالة انضمام رئيس الأركان الإسرائيلي السابق جادي أيزنكوت، ويفعات شوشا بيتان لحزب جدعون ساعر، سيحصل الحزب على (21) مقعداً، مقابل تراجع الليكود ل (23) مقعداً.

وعن تأثير حزب جدعون ساعر على بقية الأحزاب، أشارت نتائج الاستطلاع أن حزب جدعون ساعر سيحصل على مقاعد على حساب أحزاب اليمين والوسط، قائمة يمينا ستحصل على (17) مقعداً، مقابل (21) مقعداً في الاستطلاع السابق.

يش عتيد –تيلم سيحصل على (15) مقعداً مقابل (17) مقعداً في الاستطلاع السابق، كحول لفان يتراجع من (9) مقاعد ‘لى (7) مقاعد)، وإسرائيل بيتنا سيحصل على (6) مقاعد بدلاً من (9) في الاستطلاع السابق.

حركة شاس ستحصل على (8) مقاعد بدلاً من (9) في الاستطلاع السابق، ويهدوت هتواره (7) مقاعد، القائمة المشتركة (11) مقعداً، وميرتس على (6) مقاعد، وهي ذات النتائج التي حصلن عليها في الاستطلاع السابق،

في إجابة على سؤال،من هو الأنسب لمنصب رئيس الوزراء، 40% من المستطلعة آرائهم اختاروا نتنياهو، و32% قالوا جدعون ساعر، ومن ناخبي كحول لفان 61% اختاروا جدعون ساعر، وفي الاختيار بين نتنياهو ونفتالي بنت في سؤال الأنسب لرئاسة الحكومة، 39% قالوا نتنياهو، 25% قالوا نفتالي بنت.

The post استطلاع كان 11 العبرية: نتنياهو ليس لديه (61) مقعداً بدون جدعون ساعر appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-09 21:02:16

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى