كتاب الموقع

استراتيجيات الوعي الاسرائيلي على رجل ونص

الدكتور حسان الزين | طبيب وكاتب

تعيش ” اسرائيل ” على بركان متفجر فلم يعد هناك منطقة آمنة في فلسطين المحتلة من الشمال والجنوب من الغرب والشرق من البحر الى الجبل فاسرائيل الآمنة والترويج لها في الاعلام الغربي والعالمي أصبحت استراتيجية فاشلة لا قيمة دعائية لها بسبب صواريخ غزة .
تباهت الدولة العبرية بالتقدم العلمي وخاصة القبة الحديدية فعندما تم تدمير دبابات الميركافا فخر الصناعة الاسرائيلية في وادي الحجير في جنوب لبنان خسر العدو اقتصاديا وماليا وتقنيا وعلميا ارقاما تتجاوز المليارات من الدولارات أما الآن ففشل القبة الحديدية سيدفع العدو الى خسارات فادحة لا تعد ولا تحصى فاستراتيجيات الشباك العنكبوتية سقطت بايام معدودوة وصواريخ لا تتجاوز الالفين فكيف اذا تعدت الالاف…..
كذلك استراتيجيات الاستقرار الاجتماعي الداخلي تلقت ضربات عنيفة لا يمكن اصلاحها فلقد دأب العدو على سياسة الاحتواء المقنع بانتخابات يشارك فيها العرب في الداخل ويسعى الى خلق مجتمع هجين عن ارضه فالانتفاضات الاخيرة في القرى قلبت السحر على السحر ويمكن الان الحديث عن بيئة مقاومة مسلحة قادمة ولعل هذا اهم حدث استراتيجي تحقق للفلسطينين هذه الايام فاستراتيجية الاستقرار الداخلي انتهت الى غير رجعة .
استراتيجيات السرعة والسيطرة والتفوق العسكري والتحكم السياسي ….واهم ما يمكن القول عنه الآن أن الوعي الجمعي الاسرائيلي واقف على رجل ونص ينتظر السقوط المدوي …لقد تحطمت اغلب استراتيجيات العدو الذي يلزم كتابة المجلدات لسردها ……” اسرائيل ” شرٌ مطلق لا خير فيها أبدًا …..وزوالها حتمي وتاريخي …. يتبع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى