اخبار عربيه و دوليه

إدارة بايدن تعلن عن قرارات داخلية جديدة.. ما هي؟

أعلنت المتحدثة باسم البيت الابيض جين ساكي، اليوم الثلاثاء، عن جملة من القرارات لإدراة الرئيس الأميركي جو بايدن.

أبرز هذه القرارات الداخلية وفق ساكي؛ توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا مباشرة إلى الصيدليات، وتوقيع ثلاثة قرارات رئاسية متعلقة بالهجرة من قبل الرئيس بايدن، والمباشرة في تشكيل لجنة معنية بجمع شمل أطفال المهاجرين مع عائلاتهم.

وقالت ساكي خلال مؤتمر صحافي إنه “سيتم تقييم الضرر الذي ألحقته سياسات الإدارة السابقة في ملف الهجرة وقرارتها غير الاخلاقية، ونريد أن نضع سياسة هجرة إنسانية وأخلاقية وسيستغرق ذلك بعض الوقت، وسنعمل كل ما بوسعنا لجمع عائلات المهاجرين التي فرقتها الإدارة السابقة، حيث ستصدر فرق العمل المعنية بتوحيد العائلات تقريراً في غضون 120 يومًا ثم كل 60 يومًا بعد ذلك”.

هذه القرارت يضاف إليها أيضاً رفع القيود التي فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على “بورتوريكو”.

وأضافت أن “هناك حاجة ملحة لتمرير حزمة الإنقاذ في الكونغرس للدفع نحو تعافي الاقتصاد والرئيس بايدن حريص على إقرار الحزمة في أسرع وقت”، وأشارت إلى أن “بايدن رحب بتبادل الأفكار مع الأعضاء الجمهوريين لتحسين وتعديل حزمة الإنقاذ لمصلحة الأميركيين”.

ويسعى بايدن لإقرار خطة تقضي بإنفاق 1,9 تريليون دولار لإنعاش الاقتصاد في البلاد، بعدما تسبب الوباء بموجة تسريحات للموظفين، لكن النواب الجمهوريين أشاروا إلى أنهم لن يدعموا حزمة بهذا الحجم.

والأحد، عرضت مجموعة تضم 10 جمهوريين خطة بديلة تكلّف 600 مليار دولار، ورد بايدن بدعوتهم إلى البيت الأبيض لمناقشتها.

كما تابعت ساكي أن “تجدد العنف في البلاد أمر محتمل ونراقبه عن كثب”، معتبةً أن “الإدارة السابقة انتهجت سياسة تتعارض مع تاريخنا وتقوض حقيقة أن أميركا أرض للفرص”.

وفي وقت سابق رأت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن زيادة العنف الداخلي في البلاد “يمثل تهديداً”، وقالت إن بايدن “أمر بإجراء تقييم للوضع حول هذه التهديدات وإرسال تقرير شامل عنها”.

الميادين نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى