مرصد العدو

أهداف حزب جدعون ساعر تعزيز الاستيطان وإصلاح القضاء

مدار نيوز/نابلس-ترجمة محمد أبو علان دراغمة -17-12-2020: كتبت صحيفة هآرتس العبرية: جدعون ساعر سجل صباح اليوم الخميس حزبه الجديد لدى مسجل الأحزاب، وأطلق عليه اسم “أمل جديد-الوحدة لإسرائيل”.

وعن أهداف الحزب التي قدمت لمسجل الأحزاب كتبت:” تشجيع الاستيطان والزراعة في النقب، وفي الضفة الغربية، ومن هضبة الجولان وعلى طول نهر الأردن والعربا، وإصلاحات في كل مؤسسات الدولة، وبشكل خاص في سلطات إنفاذ القانون والقضاء، ونظام الحكم”.

وتابعت هآرتس العبرية عن أهداف الحزب الجديد، هدف آخر تم تدوينه بالوثيقة، وهو العمل من أجل ترسيخ هوية “إسرائيل” كدولة قومية للشعب اليهودي وحماية قيمها، وعلى أنها تحافظ على حقوق الإنسان، والعمل على احقاق الحقوق الطبيعية والتاريخية للشعب اليهودي في أرض “إسرائيل”، وفي موضوع الاقتصاد جاء في الوثيقة، تأكيد تساوي الفرص أمام الجميع، والعمل على تطوير منظومة التعليم.

وعن تشكيلة حزب جدعون ساعر كتب الصحيفة العبرية، عضو الكنيست يفعات شاشا بيتون التي انضمت لجدعون ساعر، ستكون رقم 2 في القائمة للكنيست، وتكون على رأس كبنيت اجتماعي حال شكل جدعون ساعر الحكومة القادمة، استطلاع الرأي العام الأخير أعطى حزب جدعون ساعر بعد انضمام شوشا بيتون له (21) مقعداً.

جدعون ساعر تحدث مع رئيس الأركان الإسرائيلي السابق جدعون ساعر لكي ينضم لحزبه الجديد، بالأمس نشر أن أيزنكوت يمكنه المشاركة في انتخابات الكنيست، لكن ليس بمقدوره أن يكون وزيراً قبل نيسان 2022 بسبب القانون المتعلق بكبار شخصيات المؤسسة العسكرية وموضوع إنهاء الخدمة.

وعن مصير الكنيست الإسرائيلي جاء في هآرتس، حتى ليلة الثلاثاء/الأربعاء، ستحل الكنيست تلقائياً حال لم يتم التوافق بين بنيامين نتنياهو وبني جنتس على إقرار الموازنة للحكومة الإسرائيلية.

The post أهداف حزب جدعون ساعر تعزيز الاستيطان وإصلاح القضاء appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-17 15:11:29

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى