مرصد العدو

أفيف كوخافي: “هاجمنا 500 هدف هذ العام ونفذنا عمليات سرّية كثيرة”

مدار نيوز- نابلس- 10-12-2020- ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت كان الإخبارية العبرية: رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي أجمل العام الماضي، وقال اليوم الخميس، التمركز الإيراني في سوريا يتم ببطئ وواضح، وذلك نتيجة نشاط الجيش الإسرائيلي، ولكن لازال أمامنا طريق لنقطعه”، وتابع كوخافي حديثه: “هاجمنا هذا العام 500 هدف في مناطق مختلفة، كما نفذنا العديد من العمليات السرّية”.

كما تطرق رئيس الأركان الإسرائيلي لهجمات السايبر التي ينفذها الجيش الإسرائيلي، وقال في هذا السياق:” مساحة القتال الكبيرة التي تغيرت هي البعد السيبراني، وفيه نفذنا هجمات كثيرة،”، في الجيش الإسرائيلي تحدثوا هذا العام على ارتفاع في عمليات السايبر، منها الدفاعية ومنها الهجومية، والتي نفذت في أقسام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاستخبارات في الحيش الإسرائيلي.

وتابعت كان الإخبارية، حسب أقوال رئيس الأركان:”منطقة الشرق هي أكثر مناطق العالم عنفاً وانقساماً، نحن نعمل في ستة مجالات وبشكل مكثف، بعضها يومي، وبعضها أسبوعي والبعض الآخر شهري.

وعن اتفاقيات التطبيع بين”إسرائيل”والدول العربية قال كوخافي:  عمليات التطبيع في الشرق الأوسط لها تأثير إيجابي على التحالفات”،  وفي الجوانب الأمنية، في الخطة متعددة السنوات، سنضاعف نطاق التسلح الدقيق”.

وعن العام المنصرم، سجل الجيش الإسرائيلي تراجع كبير في حجم ما سماه “الإرهاب”، ونتيجة “عمليات إرهابية”،  في الأعوام 2018 و2019 قتل25 إسرائيلياً، (9) من العسكريين، و(16) من المدنين.

في العام 2020قتل إسرائيليان، جندي إسرائيلي من كتيبة جولاني، قتل بالقرب من مدينة جنين، وإسرائيلي قتل في عملية طعن في بيتح تكفا، وحسب الجيش الإسرائيلي، في العام 2018 أطلقت من قطاع غزة (1146) قذيفة، وفي العام 2019 أطلقت (1296) قذيفة، وفي العامال حالي (174).

The post أفيف كوخافي: “هاجمنا 500 هدف هذ العام ونفذنا عمليات سرّية كثيرة” appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-10 21:18:55

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى