مرصد العدو

استطلاع: نتنياهو يتراجع وساعر يعزز قوته وجنتس على حافة نسبة الحسم

مدار نيوز- نابلس- 27-12-2020- ترجمة محمد أبو علان دراغمة: استطلاع للرأي العام الإسرائيلي نشرت نتائجه في نشرة الأخبار المركزية في القناة 12 العبرية مساء الأحد: غالبية الجمهور الإسرائيلي يرون أن فشل الحكومة السبب في الإغلاق الثالث، حيث قال 54% من المستطلعة آرائهم أنهم يوافقون على أن فشل الحكومة قاد للإغلاق الثالث، 78% من المستطلعة آرائهم من اليسار قالوا أنهم يتفقون مع ذات الفكرة.

أما فيما يتعلق بالمقاعد، أشارت نتائج الاستطلاع أنه لو أجريت الانتخابات الإسرائيلية اليوم، الليكود كان سيحصل على مقعد أقل من الاستطلاع السابق، وسيحصل ل (28) مقعداً، مقابل حزب تكفا حدشا بقيادة جدعون ساعر الذي عزز قوته بمقعد وسيحصل على (19) مقعداً.

وبقية الأحزاب التي اجتازت نسبة الحسم بقيت مع ذات المقاعد حسب الاستطلاع السابق، القائمة المشتركة (11) مقعداً، يش عتيد (16)، يمينا(13) ، شاس ويهدوت هتوراه كل منهم (8) مقاعد، إسرائيل بيتنا (7)، ميرتس وكحول لفان كل منهم سيحصل على (5) مقاعد.

وعلى خلفية انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، وجه سؤال للمستطلعة آرائهم، هل تعتقدون أن هذا الإغلاق سيكون الأخير؟، 33% قالو أنهم يعتقدون أن هذا سيكون الإغلاق الأخير، مقابل 42% قالوا بأنه سيكون إغلاق رابع .

ومقابل ال 54% الذين قالوا أنهم يوافقون على فكرة أن فشل الحكومة السبب في فرض الإغلاق الثالث، 41% من المستطلعة آرائهم قالوا أنهم لا يتفقون مع هذه الفكرة، و5% لا رأي لهم.

وعودة لموضوع المقاعد في الكنيست الإسرائيلي، قائمة يشكلها عوفر شيلح المنشق عن يش عتيد لن تجتاز نسبة الحسم، وسيحصل على 1،3%، وكذلك حزب العمل الذي سيحصل 1،5%، وأظهرت نتائج الاسنطلاع أن إعلان نفتالي بنت أنه سينافس على رئاسة الحكومة لم يؤثر على الأصوات.

وفي حال شكل رئيس بلدية تل أبيب رون خلدائي حزب يساري جديد مع عوفر شيلح وحزب العمل ونيسينكورن وزير القضاء، سيحصل الحزب الجديد على (7) مقاعد، في المقابل حزب يش عتيد يتراجع بمقعدين ليحصل على (14) مقعداً، كذلك ليبرمان وساعر سيتراجع كل منهم بمقعد، بينما الليكود لن يتأثر بذلك، وميرتس وكحول لفان يفقدان أيضاً كل منهم مقعداً.

The post استطلاع: نتنياهو يتراجع وساعر يعزز قوته وجنتس على حافة نسبة الحسم appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-28 01:33:57

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى