اخبار لبنان

مهرجان حاشد في يوم الشـهيد القومي العربي بمشاركة وفود عربية

أحيا الحرس القومي العربي يوم الشـهيد القومي العربي في لبنان بقاعة La salle في الرميلة.

افتُتِح المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها النشيدان الوطني اللبناني والقومي العربي وعُرض بعدها فيلم وثائقي عن الحرس القومي العربي.

بداية الكلمات كانت مع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المـقاومـة الشيخ ماهـر حمود الذي أشار إلى أن العروبة لن تكون إلا مقاومـةً وتـحريراً ووحدةً للأمة والتزاماً بمبادئ الشرف والإنسانية بعيداً عن كل العمالة.

وفي كلمته حيّى رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس المطران عطا الله حنا كل الحاضرين، ووجه رسالة وفاء لكل المقاومين والشهداء الذين عاضدوا فلسطين وسورية في حربهم ضد الإرهاب والاحتلال والذين وقفوا إلى جانب الأمة العربية، وأكد أن الفلسطينيين لن يرفعوا راية الاستسلام ولن يحققوا غاية المحتل.

وخلال كلمته، وجه عضو المجلس الوطني الفلسطيني الأستاذ صلاح صلاح التحيات والتبريكات لشهداء الحرس القومي العربي ولشهداء الأمة العربية، وأكد أن الكفاح المسلح هو الطريق الأساسي لتحرير فلسطين، و اعتبر أن الأنظمة العربية الرجعية هي شريكة مع الاستعمار وتتحمل مسؤولية النكبة التي حلت على فلسطين.

بدوره، أشار نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمود قماطي إلى أن المقاومة مشروع هوية وحرية وحضارة وهي نهج وتضحية وعطاء في مواجهة المشروع الآخر، وأكد أن الابتزاز والغطرسة والهيمنة والسرقة هو المشروع الآخر المُضاد، الذي يُريد أن يُسيطر على أمتنا العربية ويُريد أن يسرق ثرواتنا ويطمس هويتنا.

وفي كلمة عوائل الشهداء، أكدت سارة مـحمد البراهـمي أنها تقف في هذا اليوم الكبير والمهيب وقفة تكريم للشـهداء الذين بفضل دمائهم بقيت لنا أوطان نعيش فيها ونحب فيها وتحتضننا بدل الغربة والتهجير، وأن الأعمار والحروف لن تكفي للتعبير عن مدى الوفاء للدم الشريف ولمسيرة الشـهداء التي لم تتوقف.

ألقى كلمة الحرس القومي العربي القائد العام أسعد حمود، أكد خلالها على عمق العلاقات مع محور المقاومة وعلى جهوزية الحرس لمواجهة أي تهديد صهيوني أو تكفيري في لبنان.
كما أكد حمود على التحالف التوثيق مع الجمهورية الإسلامية في إيران والجمهورية العربية السورية بقيادة الرئيس القومي العربي بشار حافظ الأسد.

القائد العام للحرس القومي حيّى في خطابه صمود الشعب اليمني بمواجهة الغطرسة السعودية والتي لا يوازيها غطرسة إلّا غطرسة الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

واختتم حمود خطابه بالتأكيد على بقاء الحرس القومي العربي إلى جانب الشعب اللبناني بمواجهة الفساد والحصار وأي محاولة أمريكية لإسقاط لبنان في آتون الفتنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى